جوجل تطلق ميزة جديدة لمتصفح كروم لزيادة كفاءة تجربة المستخدم لعلامات التبويب

Created on 9 October, 2023اخبار • 479 views

تعرف على أخر أخبار شركة جوجل وما طورته من إضافات حديثة توفر تجربة أفضل وأداء رائع للمستخدمين بمتصفح كروم.

قامت شركة جوجل باضافة ميزة جديدة يكمن دورها في افادة المستخدم ، وتحسين أداء تجربته مع متصفح كروم ، وذلك من خلال اضافة ميزة تعمل بشكل تلقائي على عملية تنظيم كل علامات التبويب بالمتصفح.

وتم الإعلان عن ميزة تنظيم علامات التبويب وسوف يتم تطبيقها في الأيام القادمه وتستطيع الاستفادة منها ، وذلك من خلال البحث عنها في الجانب العلوي الأيسر من المتصفح وسوف تراها مجاورة للوظيفة الخاصة بالبحث عن أى علامة تبويب.

وغالبا ما سوف تقوم عليه هذه الاضافة الجديدة هو عملية الارتقاء والتنظيم الآلي لكل علامات التبويب بشكل أوتوماتيك وبمستوى اعلى من الحالي ، وذلك من خلال إتمام عملية ترتيب علامات التبويب بشكل مبنى على الذكاء لتحسين تجربة المستخدم بشكل أفضل.

ومن المتوقع كذلك أن ميزة تنظيم علامات التبويب من شركة جوجل قد توفر أيضا عملية تصنيف مثالية لكل علامة من علامات التبويب وبتالى إنشاء مجموعات تلقائيا لعلامات التبويب.

ويجب العلم إلى أن المجموعات الخاصة بعلامات التبويب الموجودة بمتصفح كروم ، هي وظيفتها العمل على تنظيم مساحة المستخدم لمتصفح الويب ، لذا فإن ميزة تنظيم علامات التبويب جاءت لتسهل أكثر عليك ، وبتالي تجربة أفضل لمستخدمى متصفح جوجل كروم ، ويستطيعون بدأ إستخدامها في الأيام القليلة القادمة.

حيث ان علامات التبويب على متصفح الويب الخاص بك تعتبر مكتب وكلما كثر فتح علامات تبويب أصبح هذا المكتب غير مرتب وفوضوي ، لذا فإن استخدام الميزة الخاصة بمجموعات ادارة علامة التبويب توفر عليك الكثير من الأمور في إدارة كافة علامات التبويب الخاصة بك بشكل جيد ومرتب.

وعلى هذا النهج حتى تستطيع ان تجعل المساحة التى أمامك مرتبة وجيدة قم ببدأ استخدام الميزة الخاصة ب مجموعات علامات التبويب التي تقوم بدور تجميع علامات التبويب المشتركة معا في خواص معينة معا ، على سبيل المثال علامات التبويب الخاصة بالتسوق معا ، أو مجموعات علامات التبويب الخاصة ب السفر معا وهكذا.

حيث أن هذه الميزات تشبه بشكل كبير طريقة ترتيب الأوراق في مكتبك ، حيث أن كل مجلد خاص بكل فئة من الأوراق ، كما تستطيع ايضا ان تفرق كل مجموعة عن الأخرى من خلال لون واسم مختلف ، وذلك لسهولة العثور على كل نوع بسهولة.

وعلى هذا النهج فإن الميزة الخاصة بشركة جوجل لتنظيم علامات التبويب توفر تجربة محسنة بشكل أكبر للمستخدمين ، حيث تتعامل مع كل علامة تبويب كأنها مستند يجب بشكل ألى وذكى التعامل معه بشكل اسهل ، ليعثر عليه المستخدم اسرع ، ولا يكون الأمر فوضوي أمامه.

وعلى هذا فإن شركة جوجل تؤكد بشكل كبير ما سوف تفيده هذه الميزة المطورة لمستخدميها ، وعلى هذا فإن تلك الاضافة الجديدة تطور جدا في الجزء الخاص بمجموعات علامات التبويب لزيادة كفاءة هذا القسم.