تحديث جديد في ChatGPT يدعم الآن الدردشات الصوتية وإرسال الصور

تم الانشاء فى 27 سبتمبر, 2023اخبار • مشاهدات 808

ChatGPT أصبح الان يدعم تحديثات جديدة خاصة بالدردشات الالية وإمكان إجراء محادثة صوتية معه بالاضافة الى ارسال الصور.

ChatGPT يظل ينافس وبقوة ، حيث أنه تم اضافة عدد من التحديثات المحسنة التي تتيح للمستخدمين من استخدام Chat GPT في  صنع الأوامر الصوتية ببرنامج الدردشة الالية، بالاضافة الى تزويد الصور بعدد من الاستعلامات المستندة لها.

فمع التحديثات الجديدة سيستطيع أي مستخدم أن يقوم بإجراء مكالمة صوتية مع ChatGPT على كل أنظمة التشغيل ، سواء كانت اندرويد او ايزو ، هذا ايضا بالاضافة الى تواجد ميزة اضافة الصور على انظمة التشغيل ايضا.

وبالنسبة لهذه التحديثات الإضافية سوف تكون موجودة بالفعل ، ولكن لمشتركين في Plus- Enterprise ، وذلك في بداية تطبيقها ، ولاحقا سوف يستطيع باقي المستخدمين من استخدامها والتعامل معها.

وحتى تستطيع الاشتراك في تحديث إجراء المكالمات الصوتية مع ChatGPT ، عليك ان تتوجه الى الاعدادات واختيار الميزات الجديدة ، ثم بعد ذلك قم بتجربتها من خلال اختيار زر الميكروفون ، واختار صوت من الخمس أصوات المتوفرة والمختلفة.

وأكدت تقنية OpenAI أن المحادثات الصوتية الان في التحديث الجديد لديها نموذج جديد ومختلف ، من خلال تحويل النصوص المكتوبة الى كلام فعلي ، وذلك من خلال انشاء صوت يشبه بشكل كبير صوت الإنسان نفسه ، من خلال نص واحد وعينة من صوت الشخص لمدة ثواني ، والأصوات الخمس الموجودة بالتحديث الجديد تم العمل عليهم من خلال أكفىء الممثلين باحترافية في هذا الأمر ، ليظهر بالشكل الذي تريده.

وعلى الجانب الآخر يتم العكس  ،من خلال تقنية Whisper التي تقوم بالتعرف على الكلمات الواردة من الصوت وتحويلها لنص مكتوب للمستخدمين.

كما أيضا ذكرت تقنية OpenAI أن التحديث لا يقتصر على المكالمات الصوتية واختيار الصوت ، ولكن ايضا من الممكن ان تقوم بارسال صورة عن عطل ما بجهازك لتسأل شات جي بي تي عن سبب العطل ، ليساعدك في اصلاحه ، او يمكن ان ترسل له صوره من مكونات الأطعمة الموجودة بثلاجتك ليقوم هو بمساعدتك في عمل طعام مناسب او حل شىء رياضي صعب معك.

كما ايضا ذكرت OpenAI ، أن هذا التحديث الاضافي قد يحدث منه ضرر في حال قام أحد المستخدمين الاشرار في استخدامه لتقليد صوت أحد من الشخصيات المهمة او حتى الاشخاص العادية مما يكون سببا في أعمال الاحتيال والجريمة ، لذا فسوف يتم استخدام هذا النوع من التكنولوجيا مع شركاء مختارين بعناية وعلى نطاق محدود ايضا.

وبالنسبة لاصحاب النظر الضعيف أو المكفوفين فإن تقنية OpenAI استطاعت العمل مع  تطبيق Be My Eyes ، لأجل تحميل هذا التطبيق المجاني ليساعدهم في فهم صور الأشخاص وطبيعة ما حولهم ، وتسهيلا عليهم.

كما ذكر أيضا أن ChatGPT يتعامل بشكل جيد ودقيق مع الصور التي بها نصوص انجليزية على عكس اى لغة اخرى ، كما ايضا اكدت OpenAI ان روبوت الدردشة ذا أداء ضعيف في حال استخدامه مع اى لغة اخرى غير الانجليزية ، وذلك بالوقت الحالي ولكن سوف يتم مستقبلا تحسين هذا الامر وبشكل خاص مع اللغات التي تستخدم حروف غير رومانية.

وبهذا فإنه يقترح أن يبتعد اى مستخدم غير ناطق للغة الانجليزية ان يستخدم شات جي بي تي في النصوص الموجودة على الصور حتى لا يحدث خطأ ، كما ايضا نشرت الشركة بخصوص خصائص السلامة للوظيفة  التي تخص الصور ورقة بحثية وتم إطلاق عليها اسم  GPT-4 ، وبهذا يكون شات جي بي تي مستمرا في اضافة الجديد ومساعدة المستخدمين بشكل كبير ولكن إضافته تكون أقوى للناطقين باللغة الانجليزية.