whatsapp للاعمال وشرح طريقة التعامل مع واتساب للأعمال بسهولة

تم الانشاء فى 27 سبتمبر, 2023واتساب • مشاهدات 625

whatsapp للاعمال - إستكشف أفضل مميزات تطبيق واتساب للأعمال التي سوف تساعدك بشكل كبير عن استخدام الواتساب العادي.

whatsapp للأعمال من أفضل التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها لمساعدتك في نمو شركتك او مؤسستك التجارية ، وذلك لتستطيع التواصل مع عملاء شركتك التجارية بكل سهولة ، لاضافة العديد من الامتيازات المختلفة الموجودة في واتساب للأعمال عن الواتس العادي.

شرح تنزيل whatsapp للأعمال وطريقة التعامل معه

أولا عليك الدخول الى موقع جوجل بلاي او متجر اب ستور لتنزيل whatsapp للأعمال ، من خلال الضغط على التحميل وسوف يتم تحميل التطبيق  تلقائيا ، وتثبيته على هاتفك بكل سهولة.

ثانيا: حتى يتم التنزيل والتحميل على هاتفك قم أولا بقراءة بنود الخدمة الخاصة بتطبيق واتس اب للأعمال ، وإتمام الموافقة على بنود الخدمة.

ثالثا: بعد التحميل نبدأ بالدخول على أيقونة تطبيق whatsapp للأعمال ، وحدد البلد الخاصة بك ، وبعد ذلك اختر رمز الدولة وايضا اكتب رقم هاتفك حتى يتم ارسال رسالة لك مكونة من 6 أرقام للتأكد من رقم هاتفك ، وبعد ادخال الارقام الواردة سوف تقوم بإنشاء حساب لك.

رابعا: قم بإعطاء صلاحية السماح للتطبيق بالوصول لكل من الصور وايضا جهات الاتصال الموجودة على هاتفك ، ليتم تحميلها لتبدأ التواصل مع عملائك.

خامسا: مرحلة كتابة اسم حسابك التجاري وكذلك  اختيار الفئة الخاصة بالنشاط وتحميل صورة لنشاطك التجاري ، وبعد ذلك اضغط على كلمة استكشاف ، واختار كلمة ملف النشاط التجاري ، والتي منها تستطيع اضافة وصف ملؤسستك او شركتك التجارية ، ووضع عدد ساعات العمل وتحديد عنوان النشاط ايضا.

امتيازات تطبيق whatsapp للأعمال (واتساب للأعمال )

تستطيع الان الحصول على العديد من الامتيازات الإضافية التي يوفرها لنا تطبيق واتساب للأعمال لنشاطك التجاري ، لذا دعنا نستكشف سويا عن هذه الامتيازات من خلال خطوات تقوم بها وهي :

قم بفتح التطبيق لتظهر الشاشة الخاصة بالدردشات أمامك ، ثم قم باختيار كلمة خيارات جانبية موجودة على الجانب الايسر اذا كان هاتفك اندرويد واذا كان نظام تشغيلك هو الايزو ستجد كلمة إعدادات قم بالنقر عليها ، وقم باختيار ادوات الأعمال منها.

ميزة الكتالوج : حيث يوفر لك التطبيق امكانية اضافة وعرض كافة الخدمات أو المنتجات الموجودة في شركتك وإتمام عملية مشاركتها من خلال الحساب التجاري لك.

ميزة الروابط القصيرة : حيث يتيح لك تطبيق واتساب للأعمال امكانية مراسلة عملائك الجدد لنشاطك التجاري بشكل سهل وبسيط من خلال مشاركة رابط قصير معهم على عكس الواتس اب العادي.

ميزة المراسلة في واتساب للأعمال مختلفة وتعطي تجربة رائعة : حيث يتيح لك امكانية استخدام العديد من القوالب المختلفة للمراسلة وذلك لعمل محادثات اساسية لنشاطك التجاري بشكل مسبق ، من خلال عمل الرد الالي والفوري في حال عدم تفرغك للرد ليتم التفاعل بها مع أى عميل لك جديد ، كما أيضا توفر لك ميزة قوالب المراسلة بعمل رسالة مسبقة واضحة للعملاء الجدد بمواعيد العمل الخاصة بك ، أو إعداد ردود آلية سريعة لاي سؤال قد يرغب به العميل ويتكرر بشكل مستمر مثل السعر عن منتج ما.

ميزة التصنيفات : من الأدوات المساعدة الموجودة في تطبيق واتساب للأعمال هو اتاحة تصنيف المحادثات لديك مع عملائك وذلك من خلال تصنيف العملاء الجدد او مسمى الطلبات المعلقة أو غيرها.

وبهذا ترى أن تطبيق whatsapp للأعمال يوفر لك الكثير من الأمور المساعدة لك ، ويوجد العديد من الفيديوهات التوضيحية على جوجل بلاي لطريقة التعامل مع كل ميزة في حال أي لبس او سوء فهم لها.