تعرف على أفضل معالج للهواتف الاندرويد لجميع الفئات

تم الانشاء فى 27 سبتمبر, 2023الهواتف الذكية • مشاهدات 585

أفضل معالج للهواتف الاندرويد ؟ سؤال يتكرر لدى الكثير ، خصوصا المقبلين على شراء هاتف ذكى يرغبون بأن يعرفوا أفضل معالج متضمن في هاتفهم وهل يستطيع التعامل مع كافة الالعاب بدون مشكلة أو بطأ بالسرعة؟ بجانب ايضا الحصول على صور رائعة من خلال معالج قوي يقوم بها.

سوف نتطلع ل أفضل معالج للهواتف الاندرويد في جميع الفئات بداية من الاقتصادية والمتوسطة حتى الرائدة ، لتستطيع أن تتعرف على المعالج المناسب لك وسعره والشركة المصنعة ، وبتالى تفهم جيدا إمكانيات الهاتف الذي أنت مقبل على شرائه لتحسن عملية شراء ما تريده بالجودة التي ترغب الحصول عليها.

أفضل معالج للهواتف الاندرويد

قبل أن نتطرق لذكر أفضل معالج للهواتف الاندرويد ، يجب أن نوضح أولا ما هو المعالج أو البروسيسور ، حيث أن المعالج هو عقل الهاتف الذي معه يستطيع أن يؤدي وظيفته ، وكلما كان المعالج اقوى كلما كان أدائه أقوى من حيث التعامل مع الالعاب والتطبيقات وادارة كافة العمليات داخل الهواتف الذكية.

افضل معالج للالعاب للهواتف 2023

يوجد عدة أنواع من أفضل معالج للهواتف الاندرويد وسوف نذكر مميزاتها وبعض عيوبها والى أي فئة تنتمي منها :

معالج اكسينوس Exynos

قامت شركة سامسونج بصنع معالج قوى وسريع للهواتف الذكية الخاصة بالفئة العليا بها ، ويتميز بقدرته السريعة في الأداء والتشغيل بشكل رائع مما لا يؤثر بشكل كبير على استهلاك كبير في البطارية ، هذا بالاضافة الى السرعة العالية بالتحميل من الانترنت ، بجانب أنه يدعم شبكات الجيل الخامس أيضا ويأتي معالج اكسينوس ب 8 أنويه وتم تقسيمه الى وحدتين ، كل وحدة مختصة بأداء معين.

ومع مميزات هذا المعالج الكبيرة إلا أن شركة سامسونج لاحظت أن أداء معالج اكسينوس يضعف مع الوقت ، مما تم استبداله بمعالج آخر يسمى سناب دراجون.

معالج Snapdragon

قامت شركة Qualcomm بتصنيع معالج جبار يتم العمل على تطويره كل عام ليرتفع أدائه بشكل كبير ، لذا دائما ما يكون الاختيار المناسب لكافة الفئات ، حيث تم اصداره بثلاث مستويات للهواتف الذكية ليكون مناسب لكل هاتف حسب سعره ، ومن المستويات التي أصدر بها :

1- فئة SD 800 : هذا النوع من البروسيسور خاص بالهواتف ذو الفئة العليا ، حيث يتعامل بأداء سريع من خلال معالجة الصور  بشكل ممتاز ، بالاضافة ايضا الى معالجة لكل المجالات الخاصة بالذكاء الصناعي ، واستخدامه العالي مع الالعاب.

2- فئة SD 700/600 : يوجد ايضا هذا النوع ويتميز كذلك بالعديد من الامتيازات التي حصل عليها هذا المعالج ويتم وضعه في الهواتف الخاصة بالطبقة المتوسطة والعالية ايضا.

3- فئة SD 400 : يتم وضع المعالج في الهواتف ذو الفئة الاقتصادية .

وعلى الرغم الامتيازات التي حصل عليها معالج Snapdragon ، الا ان لديه عيب بخصوص زيادة حرارة الهاتف ، إذا لم يكن الهاتف الذكي يحتوي على نظام تبريد يقلل من هذا الأمر .

معالج Helio

تم صنع هذا المعالج من خلال MediaTek ، ويعتبر الأكثر شهرة وتواجدا في الهواتف ذو الفئة الاقتصادية ، بالاضافة الى انه يوفر أداء سريع ومميز في عدد من الهواتف الصينية مثل انفينيكس وهاتف ريمي ، ولكن ما يعانيه هذا المعالج هو استهلاك البطارية بشكل كبير أثناء عمل معالجة لأي أمر داخل الهاتف.

ويوجد من هذا المعالج عدة أنواع منها معالج Dimensity ويعتبر هذا أكثر نوع مميز كما أنه يدعم أيضا شبكة الجيل الخامس ، ويوجد ايضا نوع Helio P و نوع Helio A: ، ويعتبر من أفضل معالج للهواتف الاندرويد ذو الفئة المتوسطة ، ولكن إذا كنت تبحث عن افضل معالج للالعاب فان نوع Helio G هو الأفضل من حيث السرعة ، كما يوجد نوع ايضا للهواتف ذو الفئة العالية وهو Helio x .