ما هو معنى digital marketing ببساطة ( ديجيتال ماركتنج بالعربي )

تم الانشاء فى 23 سبتمبر, 2023التسويق الرقمي • مشاهدات 701

معنى digital marketing ببساطة هي طريقة تسويقية للتواصل مع العملاء المستهدفين عبر الانترنت بأحد قنوات المحتوى التسويقي المعروفة أونلاين ل ديجيتال ماركتنج بالعربي

معنى digital marketing بكل وضوح وبساطة لكل مبتدأ يرغب في دخول مجال ديجيتال ماركتنج بالعربي ، ولا يعرف الطريقة ، ويلجأ لدفع مبالغ كبيرة في كورسات وهمية دون الحصول منها على أي مفهوم ل ديجيتال ماركتنج بالعربي ، لذا سوف نعرض أهم الأسئلة الشائعة حول هذا المجال بالشرح الوفي لها.

ما هو معنى digital marketing - ديجيتال ماركتنج بالعربي ؟

مع التطور المستمر أصبحت طرق التسويق القديمة غير مرغوب بها ، وأصبح التسويق الرقمي من أهم الأدوات التي توفر لك عملية ظهور ممتازة لنشاطك التجاري ، وتحقيق مبيعات أكبر ، فمن خلال فهم معنى digital marketing ،  تستطيع معه اتمام عملية ترويج ونشر لمؤسستك او شركتك بأكثر من طريقة منها:

  1. عمل موقع وظهوره على محركات البحث وتعلم طريقة تهيئة محركات البحث للترويج بشكل سليم.
  2. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ترويج منتجاتك وعمل الحملات الاعلانية المستهدفة.
  3. الاستمرار والسعي وراء التسويق بالمحتوى الخاص بك من خلال فيديوهات على التوك توك والريلز ،ومحتوى كتابي جيد لعرض خدماتك.
  4. كما أيضا مصطلح ديجيتال ماركتنج بالعربي يطلق على التسويق البريد الإلكتروني ورسائل الواتس للعملاء وكل ما يتم فيه استخدام الانترنت في عملية التسويق.

كيف أبدأ في مجال Digital Marketing؟

حتى تستطيع دخول مجال ديجيتال ماركتنج بالعربي ، يجب عليك أن تفهم جيدا أنه ليس تخصص واحد ، بل هو عدد من التخصصات الكبيرة والتي يجب أن تختار المناسب لك منها حتى تفهمه جيدا وتتعلمه وتنشر خدماتك فيه كمسوق الكتروني محترف ، وبعد اتقانك لأحد هذه لتخصصات تستطيع أن تباشر في التعلم في مجال اخر يشرح  معنى digital marketing ، لتكون ملم بكل تخصص فيه.

  1. حيث يمكن التخصص في ادارة حسابات السوشيال وتعلم طريقة عمل الاعلانات الممولة وطريقة الاستهداف ، وتوفير تيم متخصص في تصميمات الجرافيك وكتابة المحتوى لتوفر للعميل كافة الإحتياجات ، لإتمام تسويق المنتجات على السوشيال ميديا بشكل محترف.
  2. كما يوجد قسم خاص بالديجيتال أناليتكس ، والذي فيه تتعلم طريقة عمل التحليلات للمواقع من حيث معرفة الكلمات الرئيسية التي تخص موقع العميل لتستطيع استهدافها بشكل سليم ، و اعلانات جوجل ادورد وفهم طريقة تهيئة موقعك لمحركات البحث بجانب توضيح العيوب التي يعاني منها الموقع سواء كانت في السرعه او الارشفة.
  3. كما يوجد مجال ايضا داخل ال ديجتال ماركتنج بالعربي وهو affiliate marketing ، أي التسويق بالعمولة وهو مجال يوضح طريقة تسويق الخدمات من المواقع بالعديد من الطرق السابق ذكرها وأخذ نسبة محددة سواء مع موقع كبير متخصص مثل أمازون وعلي بابا أو مع عميل او مصنع.

ما هي الأدوات والمصادر المساعدة في تعلم معنى digital marketing ببساطة ؟

  1. موقع moz من أفضل الأدوات المساعدة والتحليلية في تحسين المواقع لمحركات البحث و أثناء تعلمك في الديجتال ماركتنج سوف يسهل عليك فهم الكثير.
  2. مدونة نيل باتل من أفضل المصادر المساعدة في تعلم ديجيتال ماركتنج بالعربي ، وذلك من خلال إعطاء النصائح التسويقية القيمة واستراتيجيات التسويق الرقمي الفعالة لاستخدامها في فهم معنى digital marketing ، وانشاء شركة تسويق ناجحة.
  3. موقع backlink لفهم طريقة السيو وعمل اللينكات وأنواعها وتأثيرها على موقعك الإلكتروني.

نصيحة مهمة : مجال التسويق الرقمي بحر واسع يضم العديد من الأمور ، وكل تخصص يحتاج لعدد من التخصصات الأخرى ، لذا عليك جيدا أن تفهم في ما تريد أن تتخصص فيه داخل الديجتال ماركتنج ، وبعد أن تختار ابحث جيدا حول تخصصك ، وقم بعمل تحليل جيد ، مع التطور في فهم استراتيجيات التسويق الرقمي وآلية العمل بها ، وبهذا تكون قد استطعت فهم معنى digital marketing ببساطة ( ديجيتال ماركتنج بالعربي ).